صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كل ما تريد معرفته عن منصة «lms» لطلاب المرحلة الثانوية 

منةالله ممدوح

السبت، 02 يناير 2021 - 09:59 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن منصة lms هي مصدر أساسي من مصادر التعليم عن بعد لطلاب المرحلة الثانوية وذلك بعد تعطيل الدراسة بالمدارس والاعتماد على التعليم الإلكتروني.

وأوضحت وزارة التعليم ان  نظام إدارة التعلمLMS.EKB.eg هي المصدر الرئيسي للمذاكرة لطلاب المرحلة الثانوية، حيث تضم محتوى رقمي تفاعلي مربوط بالمناهج الدراسية لمساعدة الطالب على الفهم بشكل أفضل، ومعرفة مخرجات التعلم المتاحة في كل درس من خلال المحتوى التفاعلي.

ويضم المحتوى التفاعلي نصوصا ومقالات ورسومات وصورا ومقاطع فيديو لكل موضوع أو درس في المنهج، بالإضافة إلى تمارين تساعد الطالب على تقييم فهمه للموضوع وتصحيح أخطائه.

اقرأ أيضا| وكيل «تعليم الإسكندرية»: خطة شاملة لتأمين سرية الامتحانات المطبوعة
وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم انه تقرر إلغاء الحضور في المدارس بمختلف أنواعها بدء من يوم 2 يناير 2021 حتى بداية إجارة منتصف العام والتي ستبدأ من 16 يناير حتى 20 فبراير 2021.

كما أكدت على  تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل (الورقية- العملية- الإلكترونية) لما بعد انتهاء أجازة نصف العام حال استقرار الأوضاع داخليًا جراء انتشار جائحة كورونا، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته المختلفة.

وكذلك استكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية والحصول على الحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية بدون محذوفات من المناهج.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة استثمرت في العديد من الوسائل التعليمية خلال الفترة الماضية بداية من انتشار جائحة كورونا.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة